Recherche personnalisée

غدا : إضراب بساعتين في قطاع الصحة العمومية التفاصيل من هنا


غدا : إضراب بساعتين في قطاع الصحة العمومية



 اصدرت الجامعة العامة للصحة العمومية بيانا على خلفية الوقفة الإحتجاجية   المقررة يوم الغد الخميس بساعتين في كافة المستشفيات العمومية والمرافق الصحية وأفاد السيد قاسم عفية الكاتب العام للجامعة العامة للصحة ان القطاع امهل الوزارة ولكن تم إهمال المطالب المزمنة.

وحدد الإضراب  بساعتين من السابعة إلى التاسعة صباحا من طرف أعضاء الهيئة الإدارية القطاعية يوم 13 ديسمبر 2011 .
وأفادت الجامعة العامة للصحة ان   قرار التحرك اتخذ بتلك الرمزية في وقت تتجه فيه البلاد إلى مزيد من الاستقرار والشرعية هدفه التأكيد على التمسك بالمطالب من ناحية و إبلاغ سلطة الإشراف الإصرار على ضرورة تنفيذ ما تمّ الاتفاق فيه و الدخول في مفاوضات في باقي استحقاقات القطاع من ناحية أخرى.
وأكد بيان الجامعة العامة للصحة أن الحركة الاحتجاجية المحددة لها رمزيتها و أبعادها التي تهدف فقط إلى خدمة المطالب ولا علاقة لها بتعطيل المرفق العمومي وإسداء الخدمات ،  وذكرت جامعة الصحة ان أعوان الصحة ومنذ 14 جانفي  إنهمكوا في العمل وتغاضوا عن المطالب المادية في سبيل خدمة المواطن.
 وطالبت الجامعة العامة للصحة   بضرورة تعميق الوعي ببعض النقاط الواردة  في لائحة القطاع  و من ذلك إقرار نظام تأجير العمل الليلي والعطل والأعياد الرسمية والدينية و إقرار رتب جديدة للترقيات لكافة الأصناف على غرار الفني السامي المميز والفني السامي المميز الأول مثلا و مراجعة المنحة الخصوصية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire