Recherche personnalisée

"الساعدي القذافي " كان يضرب اللاعبين ويوقظهم عند الفجر لتسديد ركلات الجزاء

"الساعدي القذافي " كان يضرب اللاعبين ويوقظهم عند الفجر لتسديد ركلات الجزاء !


أجرت عدد من الصحف العربية مقابلات مهمة مع لاعبين ورياضيين ليبيين بمناسبة نهاية الحكم الديكاتوري في البلاد، بعد أسر ومقتل العقيد الليبي معمر القذافي الذي حكم في طرابلس لمدة تزيد عن 42 عاما.
وكشف مهاجم المنتخب الليبي لكرة القدم لاعب النادي البنزرتي التونسي أحمد الزوي، أن الساعدي القذافي نجل العقيد المقتول كان يعاني من خلل عقلي كوالده تماما.
وقال الزوي في حوار نقلته الوطن السعودية: "عندما كان الساعدي يحضر  في معسكر المنتخب كان يسهر مع حاشيته في جناحه، ثم يخرج في وضع غير طبيعي، ليوقظ اللاعبين مع الفجر، ويسدد ضربات الجزاء عليهم، والويل لمن يخالف أوامره، وكان يسب ويشتم بعض اللاعبين ويعتدي عليهم".
وغادر الساعدي ليبيا عبر الحدود إلى النيجر خلال الحرب، وهو مطلوب لمحكمة لاعدل العليا بجرائم حرب.
وأضاف الزوي: "كنا أغنى دولة وأفقر شعب في العالم، وكان الساعدي يدعي بأنه رجل دين ويتستر ببعض المشايخ، لكنه في الليل ينغمس في الملاهي الليلية والمراقص".
وتساءل المهاجم الليبي: "من يصدق أن دولة مثل ليبيا لا يوجد فيها سوى ملعبان فقط؟ كان الساعدي يأخذ المليارات من والده، ويذهب بها لأندية يوفنتوس ونابولي لأجل الشهرة والسهر، ولم يكن يعلم شيئاً عن المنتخب، ولم يكن لوالده علاقة بالرياضة".
يشار إلى أن اللاعب الليبي الشهير طارق التائب وصف الثوار في وقت سابق بأنهم كلاب ضالة ومخربون وحفنة من العصابات، وهو يعيش في تونس مع أسرته، ولن يستطيع دخول ليبيا حاليا بسبب الغضب الشعبي عليه"
وبحسب صحف ووسائل إعلامية ليبية فإن الساعدي القذافي ارتكب الكثير من الجرائم منها:
- طلب من قواته الخاصة إطلاق النار على جمهور اهلي طرابلس بعد خسارة فريقه الاتحاد، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، ويُقال إن الساعدي هو المتسبب في قتل أحد نجوم الكرة الليبية، ويدعى بشير الرياني، حيث تعرّض للتعذيب والتنكيل بسبب غيرة الساعدي من مواهبه.
- في أبرز الوقائع التي حدثت في عهد الساعدي، أقال الإتحاد الليبي لكرة القدم المدير الفني للمنتخب، الإيطالي فرانكو سكوليو، لأنه رفض إشراك الساعدي القذافي، وعقّب الإيطالي سكوليو لصحيفة "كورير ديلو سبورت" الإيطالية على القرار آنذاك بالقول صراحة: "أقالوني لأنني لم أدع الساعدي يلعب"، وأكد أن سبب إقالته يعود أيضاً إلى رفضه تدريب نادي الاتحاد الليبي الذي يملكه الساعدي.
- لاعبو بيروجيا الايطالي لم يفوّتوا الفرصة من دون الحديث عن الساعدي، فقد قال مهاجم الفريق وقتها فابريتسيو رافانيلي عن الساعدي القذافي "قد لا يكون نجماً في كرة القدم، لكنه في المقابل إنسان سخي جداً"، وأشار رافانيلي إلى منح الساعدي سيارة لكل لاعب قبل أن يخوض أول مباراة له في الدوري ضد فريق يوفنتوس.
و تعرض الساعدي لعقوبة الإيقاف ثلاثة أشهر بعد ثبوت تعاطيه مادة الناندرولون المحظورة عقب فحوصات خضع لها على هامش مباراة فريقه بيروجيا ضد ريجينا بالدوري الإيطالي، وجاء ذلك رغم أن اسمه لم يكن مدرجاً في التشكيلة الرسمية التي خاضت المباراة أو حتى على لائحة الاحتياط.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire